منتديات السفير المجد التعليمية

منتديات السفير المجد التعليمية (https://www.essafirelmejid.com/vb/index.php)
-   قـسم اللغة العربــية (https://www.essafirelmejid.com/vb/forumdisplay.php?f=125)
-   -   طريقة تناول وحدة تعليمية في اللغة العربية ثانية ابتدائي (https://www.essafirelmejid.com/vb/showthread.php?t=551)

السفير المجد 07-05-2016 06:11 AM

طريقة تناول وحدة تعليمية في اللغة العربية ثانية ابتدائي
 
طريقة تناول وحدة تعليمية في اللغة العربية ثانية ابتدائي


وهذه مباشرة

اليوم الاول
*قراءة –(أداء +شرح)
يقرأالمعلم النص ليمكن المتعلمين من قراءة الفقرات فقرة فقرة ويتطرق الى الشرح دون تقديم مرادف لها لتسهيل قراءتها
*تعبير _ (تعبير شفوي وتواصل انطلاقا من المشهد) تعبير تلقائي.
* استخراج الصيغ وتوظيفها ( استخرج وأستعمل) /توظيف شفهي.
1س30د
اليوم الثاني
*قراءة _ (أداء +شرح )
قراءة النص فقرة فقرة
*تعبير(تعبير شفوي وتواصل انطلاقا من النص )تعبير موجه.
يستعمل المعلم النص لنشاط التعبير لتنويع استعمال الصيغ و التراكيب المقررة في الوحدة.(استخرج وأستعمل)
* دراسة الحروف من أقرأ وأميز .
1س30د
الاثنين مساء
*قراءة(أداء )
قراءة النص فقرة فقرة
*كتابة ــ (نسخ )
كتابة الحرفين الأولين من ألاحظ وأتدرب
مدعمين بكلمات على كراس القسم
45د
اليوم الثالث
*قراءة (قراءة +أجيب )
قراءة النص فقرة فقرة مع الإجابة عن الأسئلة (أجيب )
*تعبير(تعبير شفوي وتواصل انطلاقا من النص ) تعبير موجه.
يستعمل المعلم النص لنشاط التعبير لتنويع استعمال الصيغ و التراكيب المقررة في الوحدة.(استخرج وأستعمل)
** استخراج الصيغ وتوظيفها ( استخرج وأستعمل) توظيف كتابي-تمرين-
1س30د
محفوظات 45د
اليوم الرابع
الرابع *قراءة (قراءة +أجيب )
قراءة النص فقرة فقرة مع الإجابة عن الأسئلة (أجيب )
*تعبير(تعبير شفوي وتواصل انطلاقا من النص )
*كتابة ــ (نسخ ) كتابة الحرفين الثانيين على كراس القسم من ألاحظ وأتدرب
1س30د
*قراءة (أداء )
قراءة النص فقرة فقرة
*كتابة ــ إملاء منظور أو مسموع لكلمات تحوي حروف المراجعة
45د
اليوم
الخامس

*أقيم تعلماتي
نشاطات وتمارين قرائية وكتابية حول الوحدة
1س30د
انجاز مشروع
+ تعبير كتابي
1س30د
عدد الحصص :15 ح -------------- الحجم الساعي : 11 سا 15 د
مع تحيات السفير المجد

نتاشا 07-05-2016 06:11 AM

يا ألف أهلا وسهلا بك أخي/ أختي نتشرف بإطلالاتك القيمة ونترقب ابداعاتك المتميزة .تميزك
 
يا ألف أهلا وسهلا بك أخي/ أختي نتشرف بإطلالاتك القيمة ونترقب ابداعاتك المتميزة .تميزك على صفحات منتدانا ونسعد بتواجدك معنا وجزاك الله خيرا على مواضيعك النيرة نشكرك بالنيابة عن ادارة المنتدى ...حياك الله


الساعة الآن 04:17 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات السفير المجد التعليمية 2026