منتديات السفير المجد التعليمية

منتديات السفير المجد التعليمية (https://www.essafirelmejid.com/vb/index.php)
-   قسم لغتـــــــــي (https://www.essafirelmejid.com/vb/forumdisplay.php?f=71)
-   -   تدريبات لغوية للأطفال - استعمالُ الصفةِ -الوصف (https://www.essafirelmejid.com/vb/showthread.php?t=665)

السفير المجد 07-13-2016 03:49 AM

تدريبات لغوية للأطفال - استعمالُ الصفةِ -الوصف
 
أولاً : أُتْقِنُ قراءة الجُمَلِ التاليةِ :

أهلاً بالربيعِ
أهلاً بالفراشِ الجميلِ
بالعشبِ الأخضر
بالعصافيرِ تطيرُ
والزهرِ الأبيض
تطيرُ من العشِ
من شجرة إلى شجرة ِ

ثانياً : استعمالَ الوصف :
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif نقول : تدمرُ مدينةٌ قديمةٌ .
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif وجرشُ مدينةٌ أثريةٌ .
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif والقدسُ مدينةٌ مقدسةٌ .



بماذا وصفنا تدمر ؟ http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/spot.gif وبماذا وصفنا القدس ؟ http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/spot.gif


ثالثاً :أُتمِمُ الجملَ التالية بوصفٍ مناسب :
العقبة مدينة .......
ماء البحر الميت ....
جبال عجلون......

رابعاً : اقرأ الجمل التالية ثم أُجب عن الأسئلة :
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gifذهب الشتاءَ ببرده القارس
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif ما هي صفة برد الشتاء ؟
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gifأقبل الربيع بشمسه الدافئة
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif أذكر صفة الشمس في الربيع ؟
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gifوأزهارهالجميلة
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gif أذكر صفة رائحة الأزهار ؟
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/sbweb_05.gifورائحته العطرة




تدريباتٌ لغويةٌ



استعمالُ الصفةِِ "الوصف"


خامساً: أُتمَّمُِ الجملَ التاليةَ بتحديدِ الكلمةِ الناقصةِ في كُل جملةٍ وأُتقِنُ قِراءَتها :



http://www.schoolarabia.net/images/a...eeb/flower.gif



أُحبّ الزهرَ ........



رعى الخروفُ العشبَ .......



http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/spot.gif




تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
http://www.schoolarabia.net/images/a...eet_lg_clr.gif



أحبُ العصافيرَ ......




أمسكتُ فراشةً ........




http://www.schoolarabia.net/images/a...eb/BUTFLY1.GIF




تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
http://www.schoolarabia.net/images/a...b/fall-lea.gif



رأيتُ شجرةً ........



طارت الحمامةُ من العشِ .......



http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/bir2.gif




الصغيرِ
الأخضرَ
جميلةً

كبيرةً


الأبيضَ
الصغيرةَ



كتبتَ المعلمةُ قصةً .......
قرأت ربابُ قصةً .......
شاهدَ الثعلبُ طبلاً ...... عِند جدتي خروفٌ .....



كبيراً
صغيرٌ
قصيرةً
حلوة ً






سادساً :أُتمِمُ الجملَ التالية بوصفٍ مناسب :
http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-36.gifأكلت من عنب الخليل ... http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-32.gifشربت من ماء عجلون ...
http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-36.gifرأيت بقرة .....http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-32.gifلبس خالد قميصاً ...
http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-36.gifعماد سائق .....http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-32.gifخليل موظف ...
http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-36.gifأبو إبراهيم لحام ....http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-32.gifسعاد معلمة ...
http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-36.gifإيهاب رسام ....http://www.schoolarabia.net/images/a...dreeb/s-32.gifسمير لاعب ...

منقول عن المدرسة العربية

manicha 07-13-2016 03:51 AM

يا ألف أهلا وسهلا بك أخي/ أختي نتشرف بإطلالاتك القيمة ونترقب ابداعاتك المتميزة .تميزك
 
يا ألف أهلا وسهلا بك أخي/ أختي نتشرف بإطلالاتك القيمة ونترقب ابداعاتك المتميزة .تميزك على صفحات منتدانا ونسعد بتواجدك معنا وجزاك الله خيرا على مواضيعك النيرة نشكرك بالنيابة عن ادارة المنتدى ...حياك الله


الساعة الآن 04:13 PM

Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات السفير المجد التعليمية 2026